سياسة الخصوصية

تهدف سياسة الخصوصية هذه إلى اطلاعك على المعلومات التي يتم الحصول عليها منك عند زيارتك لموقعنا أو استخدامك لتطبيقاتنا، وكيفية استخدامها وحمايتها.

محتوى موقعنا وتطبيقاتنا

موقع دليل الإتقان (alitkaan.com) والتطبيقات التابعة له المتوفرة على متجر جوجل أو غيره تحت اسم المطور (Ashraf Elashy)  بما يشمل: 1) دليل الإتقان، 2) دليل حفص، 3) دليل ورش، 4) دليل التجويد وأي تطبيقات أخرى حالية أو لاحقة، هي اجتهدات شخصية وغير ربحية، تهدف إلى تعليم أحكام تلاوة القرءان الكريم بأبسط الطرق وأيسرها، وتحتوي على معلومات وروابط من عدة مصادر مع حفظ الحقوق لأصحابها ضمن هذا الرابط.

 موقعنا وتطبيقاتنا لا تحتوي على مواد مخلة بالأداب العامة أو الشريعة الإسلامية الحنيفة، ولا تحتوي على مواد تشجع على العنصرية العرقية أو  الجنسية أو الجسدية، ولا تحتوي على مواد تحرض على العنف، ولا تحتوي على مواد خادشة للحياء ولا ألفاظ نابية أو بذيئة،  ولا تحتوي على أي مواد قد يجدها البعض تهكمية أو عنصرية أو هجومية، ولا تحتوي على إعلانات أو دعايات مطلقًا مما يجعل موقعنا وتطبيقاتنا آمنة ومناسبة لجميع الفئات العمرية.

نطاق سياسة الخصوصية

تنطبق سياسة الخصوصية هذه فقط على موقعنا وتطبيقاتنا ولا تنطبق هذه السياسة على المعلومات التي يتم جمعها عبر مواقع أخرى لها روابط على موقعنا أو تطبيقاتنا، أو على ممارسات الشركات الأخرى التي لا تخضع لسيطرتنا، ولا نعتبر مسئولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع وطريقة استخدامها، وننصحك بالاطلاع على سياسات الخصوصية المتعلقة بكافة المواقع التي تقوم بزيارتها والتطبيقات التي تستخدمها.

المعلومات التي يتم جمعها

لست بحاجة لتقديم أي معلومات إلينا بصورة مباشرة كي تستخدم موقعنا أو تطبيقاتنا، إلا أنه في حال استخدامك لبعض وظائف الموقع أو التطبيقات كالإبلاغ عن خلل أو ارسال اقتراح أو طلب دعم فني أو التواصل معنا لأمر آخر بشكل مباشر، فإننا قد نطلب منك معلومات تتضمن على سبيل المثال لا الحصر: اسمك، بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك أو جوالك، مكان اقامتك، نوع جوالك، رقم اصدار الأندرويد، رقم اصدار التطبيق، المراسلات السابقة بيننا وذلك ليتسنى لنا عمل اللازم وخدمتك.

ملاحظة: نحن لا نجمع معلومات شخصية عن سابق معرفة من الأطفال دون سن 13، وفي حال علمنا أننا قد قمنا بجمع أي معلومات شخصية من طفل دون سن 13 بدون موافقة أبوية مثبتة، فإننا سنقوم بحذف هذه المعلومات من قاعدة البيانات الخاصة بنا في أسرع وقت ممكن؛ فإذا كنت تعتقد أننا قمنا بجمع معلومات من طفل دون سن 13، يُرجى التواصل معنا.

لدى قيامك بزيارة موقعنا أو تطبيقاتنا والتفاعل معهم، يتم جمع بعض المعلومات بصورة تلقائية من قبل أدوات تحليلية نحو: Google Analytics, Yoast SEO, Google Search Console, Google Play Console وغيرها وذلك لاستخدامها في تقييم أداء الموقع أو التطبيقات وتحسين مستوى الخدمة ومعالجة المشاكل الفنية ووضع خطط التسويق،تشمب هذه البيانات ما يلي:

  • عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك.
  • نوع المتصفح ونظام التشغيل الخاص بك.
  • نوع جوالك وحجم شاشاته والإصدار الذي عليه وإصدار التطبيق الذي عليه.
  • موقعك الجغرافي.
  • تاريخ ووقت دخولك الموقع أو تاريخ ووقت تحميلك أو تحديثك أو حذفك لتطبيقاتنا.
  • طريقة وصولك لموقعنا أو تطبيقاتنا.
  • الأنشطة التي تتم خلال التنقل داخل الموقع والتطبيقات.
  • صفحات الويب والروابط التي تنقر فوقها داخل المواقع أو التطبيقات.
  • سرعة النطاق الترددي الخاص بك والمعلومات ذات الصلة بالبرمجيات.
  • البيانات المجمّعة حول معدلات النقر من خلال البريد الإلكتروني واستعراض ملفات الفيديو من جانب المستخدمين.
  • معلومات السجل القياسية للخادم.
  • المعلومات التي يتم جمعها عبر ملفات تعريف الارتباط للغة النصوص التشعبية HTML، وملفات تعريف مشغل فلاش، ومنارات الويب، والتقنيات المماثلة.

كيف نستخدم المعلومات

يمكننا استخدام المعلومات الخاصة بك في تحليل أداء موقعنا وتطبيقاتنا، معالجة المشاكل الفنية، الترويج لخدماتنا، تطوير موقعنا وتطبيقاتنا على سبيل المثال لا الحصر وذلك باستخدام أدوات تحليلية نحو: Google Analytics, Yoast SEO, Google Search Console, Google Play Console.

بموافقتك، يمكننا استخدام المعلومات التي نجمعها للتواصل معك عبر رسائل البريد الإلكتروني بما في ذلك التحديثات التحريرية، والمعلومات الخاصة بحسابك، والتغييرات التي تطرأ على موقعنا أو تطبيقاتنا، بالإضافة إلى الرسائل الترويجية المتعلقة بالمنتجات والخدمات الخاصة بنا.

مشاركة المعلومات

نقدر ونهتم بخصوصيتك، ولا نشارك المعلومات المتعلقة بك مع الشركات أو التطبيقات أو الأشخاص إلا في ظروف معينة حسب ما هو موضح أدناه:

  • يمكننا مشاركة المعلومات المجمّعة أو تلك التي لا تحدد هويتك بشكل مباشر، مع طرف ثالثة لمساعدتنا في تطوير المحتوى والخدمات التي نأمل أن تجدها مفيدة.
  • يمكننا الاستعانة بطراف ثالث في أداء خدمات تتعلق بالموقع، بما في ذلك إدارة قاعدة البيانات، وخدمات الصيانة، والتحليلات، والتسويق، ومعالجة البيانات، وغيرها.
  • إذا اخترت المشاركة في أنشطة عامة، كنشر تعليقات على لوحات الرسائل المجتمعية، فمن الممكن قراءة أو جمع أو استخدام أي معلومات تقوم بإرسالها من قبل الآخرين؛ لذا يُرجى توخي الحذر إذا ما قررت الإفصاح عن أي معلومات شخصية ضمن الأنشطة أو المواد المرسلة بشكل عام.
  • يمكننا مشاركة معلومات حولك في حالة استحواذ أو اندماج الموقع مع شركة أخرى أو حدوث معاملة مؤسسية من هذا القبيل.
  • يمكننا مشاركة معلومات حولك للتحقيق في أو منع أو اتخاذ إجراء بشأن ممارسة أنشطة غير قانونية أو اشتباه في احتيال أو مواقف تتضمن تهديدات محتملة للسلامة الفعلية أو حقوق ومصالح أخرى تتعلق بأي شخص، أو انتهاكات لشروط الخدمة الخاصة بالموقع أو تطبيقاتنا، أو من جهة أخرى في حال كانت مطلوبة بموجب القانون.
  • يمكننا مشاركة معلومات حولك استجابةً لأوامر المثول أو التفتيش أو الإجراءات القضائية أو أوامر المحاكم أو الإجراءات القانونية أو غيرها من إجراءات إنفاذ القانون وذلك لإثبات أو ممارسة حقوقنا القانونية أو الدفاع ضد المطالبات القانونية، وأنت توافق على مثل هذا الإفصاح بموجب هذه السياسة.
  • إضافة إلى السيناريوهات المحددة أعلاه، فإنه يمكننا مشاركة معلومات حولك لأي أغراض أخرى يتم الإفصاح عنها إليك وقت جمع المعلومات الخاصة بك وتبعا لموافقتك التي يتم الحصول عليها في ذلك الوقت.
  • يُرجى ملاحظة أنه يمكن للأطراف الثالثة جمع البيانات حولك بصورة مستقلة، بما في ذلك عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) خاصتك والمعلومات حول المواقع الإلكترونية التي تقوم بزيارتها والروابط التي تقوم بالنقر فوقها، وذلك عبر ملفات تعريف الارتباط، أو النقر فوق الروابط، أو بأي وسيلة أخرى لدى زيارتك روابط خارجية من موقعنا أو تطبيقاتنا.

إفشاء المعلومات

سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها، ونقيّد الوصول إلى معلوماتك حصرًا على الموظفين أو مقدمي الخدمات أو ما ورد في بند مشاركة معلوماتك أعلاه ممن نعتقد أنهم بحاجة معقولة إلى الاطلاع على هذه المعلومات لتزويدك بالمنتجات والخدمات أو من أجل القيام بمهام أعمالهم، ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب أي قانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراء سيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون. وبالرغم من أننا نود أن تشعر بالثقة في استخدام الموقع، إلا أنه لا يسعنا ضمان أمن أي من المعلومات التي ترسلها إلينا حيث أنه لا توجد آلية آمنة بنسبة 100% لإرسال أو تخزين البيانات.

خدمات الأطراف الثالثة

لإضفاء طابع شخصي على تجربة استخدامك لموقعنا وتطبيقاتنا ولتيسير عملية التسجيل فيها، نتيح لك فرصة الوصول إلى أو التفاعل مع خدمات الأطراف الثالثة مثل فيسبوك وتويتر وغيرها، ولدى اتصالك بالموقع من خلال خدمات الأطراف الثالثة هذه، فإنه يمكننا مشاركة معلومات تتعلق بك مع مقدمي الخدمات من الأطراف الثالثة هذه والعكس صحيح.

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك، فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك، حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. ولن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك.

الإعلانات

موقعنا وتطبيقاتنا مجانية وخالية تمامًا من أي إعلانات.

التعديلات على سياسة الخصوصية

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة الخصوصية هذه إن لزم الأمر دون سابق إشعار أو إنذار حيث يتوجب عليك كمستخدم أن تراجع دوماً هذه السياسة والعمل بمقتضاها.

عند الاتصال بنا

سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية، تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة أو من خلال تطبيقاتنا تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا أو تطبيقاتنا، وسيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك أو ملاحظاتك أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من تطبيقاتنا.

إذا كانت لديك أية أسئلة بخصوص سياسة الخصوصية أو استفسارات أو ملاحظات أو طلبات يمكنك الاتصال بنا على البريد الإلكتروني: ashrafelashy@yahoo.com.

إغلق القائمة